كيف تصنع موقع ناجح

10 خطوات لأنشاء صفحة أنترنت تستقطب الاف الزوار

فإن النصائح العشر في هذه المقالة تساعدك على تحسين صفحاتك ويعود بالفائدة على القراء المهتمين في القراءة ويتم تمريره إلى الآخرين.

1- يجب أن يكون تحميل صفحاتك سريع

إذا لم تقم من قبل بشيء جديد لتحسين صفحات الويب الخاصة بك، فقد توجب عليك ان تجعل تحميل تلك الصفحات بأسرع وقت ممكن. اقرأ عن كيفية الحصول على وصلات الانترنت لجعله أسرع وأسرع، ولكن بغض النظر عن مدى متوسط سرعة اتصال لقرائك، هناك دائما المزيد من البيانات، المزيد من المحتوى، مزيد من الصور، والمزيد من كل شيء بالنسبة لهم لتحميل.

سرعة هي شيء تلاحظه الناس فقط عندما يكون غائبا. لذلك انشاء صفحات الويب بسرعة غالبا ما يشعر أن الامر غير مقدر، ولكن إذا كنت تتبع النصائح في هذه المدونة، صفحاتك لن تكون بطيئة، حتى يبقى القراء لفترة أطول.

2- يجب أن يكون طول صفحاتك حسب الحاجة لذلك فقط

الكتابة للويب تختلف عن الكتابة للطباعة. تتصفح الناس على الانترنت، وخصوصا عندما يجد الصفحة في البداية. تريد أن تكون محتويات الصفحة الخاصة بك لمنحهم ما يريدون بسرعة، ولكن وفر ما يكفي من التفاصيل لأولئك الذين يريدون التوسع على الأساسيات.

3- صفحاتك تحتاج الأبحار فيها ميسرا

إذا لم يستطع القراء الالتفاف حول محتوى الصفحة أو على الموقع الإلكتروني لن يطيلوا الوقف فيها. يجب أن يكون هناك تنقل بين صفحات الويب الخاصة بك بحيث تكون واضحة ومباشرة، وسهلة الاستخدام. وإذا كانت الصفحة يتم الوقوف عليها لفترة طويلة يجب عليك استخدام الروابط المختصرة لمساعدة القراء أن تجد طريقها على الصفحة.

4- يجب عليك استخدام السبريتس" sprites" والصور الصغيرة

الصور الصغيرة سريعة التحميل أكثر من حجمها الفعلي. ابتداء من مصممي الويب، غالبا ما ينشئون صفحات ويب رائعة إذا كانت الصور الخاصة بهم ليست كبيرة جدا. كما أنه ليس لائق التقاط صورة وتحميلها على موقع الويب الخاص بك دون تعديل حجمها وتحسينها لتكون صغيرة قدر الإمكان (ولكن ليس أصغر).

CSS spritesهي أيضا وسيلة هامة جدا لتسريع صور موقع الويب الخاص بك، أسئل Cloud Wings ليساعدك في ذلك. إذا كان لديك العديد من الصور التي يتم استخدامها عبر العديد من الصفحات على موقع الويب الخاص بك (مثل الرموز الملاحة الخاص بك أو شعار الخاص بك)، يمكنك استخدام السبريتس لتخزين الصور بحيث لا يحتاج الزبون إلى إعادة تحميلها على الصفحة الثانية عندما يقوم بزيارة. بالإضافة الى ذلك استخدامها مع الصور المخزنة على صورة أكبر، وهذا يقلل من طلبات HTTP لصفحتك، وهو تعزيز ضخم لسرعة.

5- يجب عليك استخدام الألوان المناسبة

الون أمر بالغ الأهمية على صفحات الويب، ولكن الألوان لها معان عند الناس، وعند استخدام اللون الخاطئ يكون له دلالة خاطئة إذا كنت غير دقيق، بحكم طبيعة صفحات الويب على أنها عالمية. وحتى لو كنت تنوي توجيه صفحتك لبلد معين أو موقع يزوره أشخاص معينين. يجب أن تكون على علم باختيارات الألوان التي تستخدمها على صفحة الويب الخاصة بك وماذا يقول ذلك الون للناس في جميع أنحاء العالم. عند إنشاء نظام ألوان الويب الخاص بك نأخذ في الاعتبار لون رمزية

6- يجب أن نفكر محليا ونكتب عالميا

كما ذكر أعلاه، مواقع عالمية ومواقع كبيرة تعترف بذلك. يجب عليك التأكد من أن أشياء مثل العملات والقياسات، التواريخ والأوقات واضحة حتى يتسنى لجميع القراء تعرف بالضبط ما تعنيه.

7- الإملاء الصحيح ضروري جدا

كثير من الناس ليسوا متسامحين عند وجود الأخطاء الإملائية. يمكنك كتابة موضوع خطأ خالي تماما لسنوات، وبعد ذلك واحدة بسيطة "تيه" بدلا من "ال" وستحصل على رسائل البريد الإلكتروني غاضبه من بعض العملاء، والكثير سوف ترحل باشمئزاز من دون القيام باتصال على الإطلاق. قد يبدو غير عادل، ولكن الناس يحكمون على المواقع من نوعية الكتابة، والتدقيق الإملائي والنحوي والأخطاء هي مؤشر واضح على عدم الجودة لكثير من الناس.

8- يجب أن تكون الروابط صالحة

الروابط المكسورة هي علامة أخرى للعديد من القراء (ومحركات البحث، أيضا) أنه لن يتم الحفاظ على الموقع. ولماذا أي شخص عليه البقاء على موقع حتى مالكه لا يهتم؟ للأسف، الرابط الفاسد شيء يحدث دون أن تلاحظ. لذلك فمن المهم استخدام مدقق المدقق HTML رابد يساعدك على فحص الصفحات القديمة لروابط المكسورة.

9- يجب تجنب قول "انقر هنا"

لتأشير على روابطك يعني أن عليك أن تكتب الروابط التي تشرح فيها للقارئ أنه سيذهب، وما سوف يجد هناك. من خلال أنشاء روابط واضحة وتفسيرية، تساعد القراء وتجعلهم يريدون الضغط.

بينما أنا لا أنصح كتابة "انقر هنا" لرابط، فقد تكتشف أن إضافة هذا النوع من التوجيه الصحيح قبل تدوين الرابط يمكن أن يساعد بعض القراء على فهم أن المقصود مسطر أو مدون مسبقا، واختيار نص ملون مختلف ليتم النقر عليه. يجب عدم استخدام "انقر هنا"، ولكن هذا الاتجاه يمكن أن يكون مفيد للمواقع التي تلبي احتياجات جمهور المسنين الذين قد لا يفهمون كيف يربط العمل.

10- صفحاتك يجب أن تحوي على معلومات الاتصال

العديد من مصممي المواقع الإلكترونية لا يهتمون لمعلومات الاتصال على موقعه على الانترنت. فهو يبدو وكأنه انتهاك للخصوصية. قد يكون هكذا تفكير "ولكن ما إذا كانوا فعلا يريدون الاتصال بي؟" صحيح، فإنه يمكن أن يحدث. ولكن معظم الاتصالات تتلقها تكون ذات صلة بموقع الويب الخاص بك أو مفيدة لك. أنا لا أدعوك لوضع المعلومات على موقع الويب الخاص بك أن لم تكن مرتاحا، ولكن توفير طريقة للاتصال بك مهم للموقع على شبكة الانترنت.

وسوف يتذكر الناس أن معلومات الاتصال الموجودة على الموقع هي لشخص آخر. وهذا يعني أنهم قد يكونون اكثر تبرعا وأكثر استعدادا لاحترامك عندما يجري اتصال بك. بالإضافة إلى ذلك بوضع معلومات الاتصال الموجودة على موقع الويب الخاص بك، فإنك تساعد القراء يثقون بك. إذا كان هناك عنوان لبريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، سيعرفون كيف يتمكنوا من الاتصال بك إذا كان هناك مشكلة

وأخيرا، إذا كان لديك معلومات الاتصال الموجودة على موقع الويب الخاص بك، ومتابعة ذلك. أجب على جهات الاتصال الخاصة بك فهو أفضل وسيلة لخلق عملاء طويلي الأمد، خاصة ذا كان هناك الكثير من رسائل البريد الإلكتروني بدون رد.